رأي الموقف

أحدث المقالات

?

رأي الموقف: باسم الفدائي الشهيد: خذوا مجالسكم وانصرفوا....

إصرار «المجنّد» محمود عباس على عقد مهرجان جديد باسم المجلس الوطني الفلسطيني الجالس على الرف منذ ثلاثين عاما في مدينة رام الله المحتلة ليس مفاجئا، وتزويره لكا شيء في سبيل هذا المشهد المطلوب أيضا ليس مفاجئا، المسألة سبق وأن توقعناها على ذات فصل تزوير إرادة الفتحاوين باسم« المؤتمر» السادس وحلقاته التالية، بيد أن المطلوب اليوم من «المجنّد» (...)

أحدث المقالات


في الصراع الفصائلي

السبت 19 أيار (مايو) 2018 par خيرالدين عبدالرحمن

كنت أتابع تذمر واعتراضات كثير من القادة والقواعد ، وكانت وجهة نظري أن أبا عمار يتمنى أن يرتاح من المعترضين والمتذمرين إن تورطوا بانشقاق ، فهو قد رتب أوضاعه داخل حركة فتح والمنظمة وعربياً ودولياً بما يمكنه من المضي في نهجه ، وخاصة بعد الوعود التي تلقاها قبيل الخروج من بيروت ، وبالتالي كررت مراراً القول إن فرص التصحيح وتصويب المسار سياسياً



«مسيرات العودة».. والانتفاضة الشاملة

السبت 19 أيار (مايو) 2018 par عوني صادق

ترى هل نحتاج إلى مستوطنة «إسرائيلية» لتدلنا على الطريق؟ وهل يعقل أن يرى بعض اليهود الطريق الذي يجب أن يسلكه الفلسطينيون للوصول إلى حقوقهم الوطنية؟! في كل الأحوال، ذلك يدل على أن الطريق واضح، وأنه يجب على هذه «المسيرة» حتى تحقق أهدافها أن تستمر في فعالياتها



الجيش السوري يكسر الجرة

السبت 12 أيار (مايو) 2018 par د. عبد الستار قاسم

الثأر ضد الصهاينة يقوي من عزيمة فصائل المقاومة في فلسطين وفي جنوب لبنان. عندما يكون الجيش السوري قويا، تسند المقاومة ظهرها وتطمئن أنها ليست وحيدة في الميدان. ومثلما يستمد الجيش السوري قوته من المقاومة، تستمد المقاومة قوتها من الجيش السوري ومن كل جيش عربي مناصر للقضية الفلسطينية.



المحتلون وسبعون عاما على النكبة

السبت 12 أيار (مايو) 2018 par عبداللطيف مهنا

البعدان، الدور والوظيفة في سياق الاستراتيجية العدوانية الغربية، والأمن، يتكاملان مع الفتاوى التحريضية المستندة إلى مقولات توراتية دوّنت بعد النبي موسى بسبعمئة عام، أي ما أشرنا إليه في مقالنا السابق بالمزاوجة بين الأساطير التوراتية والأطماع الاستعمارية…ومنه، وعد يهودا لإسرائيل بأن يقوده لأرض ليست أرضه، بل: “إلى مدن عظيمة لم تبنها، وبيوت مملوءة كل خير لم تملأها، وآبار محفورة لم تحفرها، وكروم زيتون لم تغرسها” (سفر التثنية)!!!



النفاق الدولي واعتذار عباس!

السبت 12 أيار (مايو) 2018 par عوني صادق

لقد منحت تصريحات المسؤولين في الدول الغربية الاستعمارية، وكذلك تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة، الفرصة لرئيس الوزراء المتطرف نتنياهو، ووزير حربه البلطجي ليبرمان، ولفيف آخر من الأبواق «الإسرائيلية» أن توغل أكثر في تهديداتها للفلسطينيين الذين يستعدون لإحياء ذكرى النكبة الفلسطينية التي تتحمل دولهم المسؤولية عنها!



مسيرات العودة والقرار 194

السبت 12 أيار (مايو) 2018 par عوني فرسخ

والسؤال الذي يفرضه الطموح الوطني المشروع لتنفيذ القرار 194 بحق العودة أما غدا ممكناً تحقيقه بقرار فردي فلسطيني، كأن يبادر بعض شباب مسيرة العودة الكبرى المدعو لها في منتصف الشهر الحالي باقتحام الحدود بين القطاع والكيان المحتل، لتندفع من ورائهم جموع أبناء القطاع في عمق النقب المحتل.



الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 14484

متابعة نشاط الموقع ar    ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للموقف- تشرين ثاني -2010