الجمعة 1 كانون الأول (ديسمبر) 2017

استشهاد مزارع فلسطيني في أرضه برصاص المستوطنين في منطقة نابلس

الجمعة 1 كانون الأول (ديسمبر) 2017

استشهد محمود زعل عودة من بلدة قصرة جنوب نابلس، بعد إصابته برصاص مستوطنين هاجموا القرية وأطلقوا النار عليه بشكل مباشر، بينما كان يعمل في أرضه. وأعلنت مصادر طبية فلسطينية أن عودة في الأربعينات من عمره، توفي متأثرا بجراحه بعد وقت قصير من إصابته.

وحاول الفلسطينيون من أهالي القرية إنقاذ عودة بنقله إلى المستشفى إلا أن جنود الاحتلال على حاجز زعترة العسكري احتجزوهم لمدة نصف ساعة، قبل وصول الارتباط العسكري الإسرائيلي ونقله إلى حاجز حوارة العسكري، وما زال جثمانه محتجزاً.
واندلعت مواجهات في البلدة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في أعقاب الإعلان عن استشهاده، وأصيب فايز فتحي حسن بالرصاص الحي في قدمه، فيما أصيب عدد آخر بالاختناق.
من جهتها عبرت حركة «فتح» عن إدانتها الشديدة لـ»جريمة القتل الإرهابية»، التي نفذتها مجموعة من المستوطنين في قرية قصرة، جنوب محافظة نابلس، بحماية من جيش الاحتلال الإسرائيلي، وأدت إلى استشهاد المزارع الفلسطيني الأعزل محمود عودة، خلال دفاعه عن أرضه.
وقالت الحركة في بيان رسمي إن «هذه الجريمة تعبر عن الإرهاب الحقيقي، والوجه الواضح للاحتلال الاستعماري الإسرائيلي الذي يعيث في الأرض فسادا ودمارا وقتلا وتشريدا، لشعب يناضل من أجل الحرية والاستقلال وزوال الاحتلال عن أرض دولته الفلسطينية».
وأكدت أن دماء الشهيد عودة لن تذهب هدرا، وإنما ستتحول إلى وقود لتكريس الوحدة الوطنية، وإلى تصعيد المقاومة الشعبية في وجه المحتل. وأكدت للعالم الصامت أن «الشعب الفلسطيني سيبقى صامدا صابرا مناضلا فوق أرضه، وأن صمتكم يعد بمثابة ضوء أخضر لاستمرار جرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا».
واعتبرت ما يتعرض له الفلسطينيون سياسة ممنهجة للتطهير العرقي وتبديدا للهوية، وإنكارا للحقوق الفردية والجماعية والإنسانية والوطنية، وسلبا للموارد والأرض والأملاك.


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 32 / 581882

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار فلسطينية   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

visiteurs en ce moment

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للمعركة- تشرين ثاني -2010