الجمعة 29 كانون الأول (ديسمبر) 2017

القضاء العسكري يؤجل البت في قضية مرافق الرئيس الراحل عرفات

الجمعة 29 كانون الأول (ديسمبر) 2017

أجلت هيئة القضاء العسكري الفلسطيني، البت في قضية مرافق الرئيس الشهيد ياسر عرفات، العميد محمد الداية بناءً على طلب محامية الدفاع.

وقالت محامية الدفاع راوية أبو زهيري، في اتصال هاتفي مع "وطن" إن "الجلسة لم تعقد اليوم لأن الداية تبلغ بلائحة الاتهام ليلة أمس، وبحسب قانون الإجراءات الجزائية المادة 47، يتوجب أن يعطى المتهم مهلة سبعة أيام من تاريخ تبلغه بلائحة الاتهام من قبل النيابة قبل جلسة المحكمة الأولى".

وأضافت أبو زهيري أن الداية خضع للتحقيق حول قيامه بإنشاء صفحتين على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك واحدة باسم "أبناء الشهداء" والثانية تحمل اسم "لا للفساد" واستخدامهما في التهديد والإساءة والتشهير بحق شخصية تعمل في ديوان الرئاسة". مبينةً أن موكلها نفى هذه التهمة واكد أنه لا يجيد القراءة والكتابة، كما قالت.

ولفتت إلى أن توقيف الداية يستند إلى قانون الجرائم الإلكترونية المادة 15-2 المتعلقة بالتهديد والقيام بأعمال خادشة للحياء من خلال صفحات الفيس بوك".

وأكدت أبو زهيري أن الداية تم توقيفه 5 أيام بطريقة غير قانونية، ودون مذكرة استدعاء رسمية، قبل أن يتم تمديد اعتقاله 15 يوماً على ذمة التحقيق .


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 5 / 15126

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار فلسطينية   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للموقف- تشرين ثاني -2010