السبت 10 آذار (مارس) 2018

نتنياهو يسعى لحل أزمة قانون التجنيد

السبت 10 آذار (مارس) 2018

يجتمع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء اليوم مع رؤساء الأحزاب الائتلافية سعيا لإيجاد حل للأزمة الناشئة عن مشروع قانون التجنيد.

وقالت مصادر مقربة من نتنياهو إنه سيدعو رؤساء الأحزاب إلى إبداء المرونة وسيؤكد أنه لا يرغب في تبكير موعد لانتخابات.

وفي غضون ذلك بلورت وزيرة العدل الإسرائيلية أيليت شاكيد ورؤساء الأحزاب الدينية اليهودية صيغة تفاهمات لاحتواء الأزمة. وتم تسليم مستند التفاهمات إلى مجلس كبار حكماء التوراة. ويتوقع أن يصادق المجلس عليه.

ورأت مصادر مقربة من رئيس حزب يسرائيل بيتنا أفيغدور ليبرمان أن رئيس الوزراء يرغب في تبكير موعد الانتخابات وبالتالي فإنه لا يكرس نفسه لحل الأزمة.

وبحسب المصادر فغن نتانياهو تحدث مع ليبرمان بهذا الشأن مرة واحدة فقط أثناء زيارته للولايات المتحدة. وأشارت إلى أن نتنياهو حينما يرغب في حل مشكلة فإنه يتصل ثلاث أو أربع مرات في الليلة الواحدة.

وأكد ليبرمان خلال جلسات مغلقة أن كتلته ستدعم فقط مشروع القانون الذي تقوم وزارة الجيش على إعداده لتقديمه بعد نحو أربعة أشهر.

وقال ليبرمان إنه لا يعقل أن تطرح مسألة - متداولة لدى وزارة الجيش - على الحاخامات أولا للمصادقة عليها. وشدد على وجوب أن تبدي الأحزاب الدينية مرونة وتوافق على الانتظار بشأن مشروع قانون التجنيد حتى شهر آب أغسطس المقبل.


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 50 / 15127

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار العدو   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للموقف- تشرين ثاني -2010