الصفحة الأساسية > أخبار > أخبار فلسطينية > أخبار فلسطينية

أخبار فلسطينية

مقالات هذا القسم


إصابات في مواجهات مع الاحتلال في الضفة وغزة (أخبار فلسطينية)

الجمعة 12 كانون الثاني (يناير) 2018

انطلقت العديد من المسيرات في انحاء مختلفة من الضفة الغربية ونحو حدود قطاع غزة اليوم الجمعة، وذلك ضمن الاحتجاجات، المتواصلة للأسبوع الخامس على التوالي، رفضا للاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وذكرت مصادر فلسطينية أن مواجهات اندلعت، خلال التظاهرات انطلقت بعد أداء صلاة الجمعة، نحو عدد من الحواجز العسكرية ومناطق التماس في الضفة الغربية، مشيرة الى وقوع العديد من الاصابات برصاص الاحتلال وبحالات اختناق.



حماس والجهاد تقرران عدم المشاركة باجتماع المجلس المركزي (أخبار فلسطينية)

الجمعة 12 كانون الثاني (يناير) 2018

قررت حركتا حماس والجهاد الإسلامي عدم مشاركتها في اجتماعات المجلس المركزي الفلسطيني والذي سينعقد في الـ 14 من الشهر الجاري.

وخلال مؤتمر صحفي في مفوضية الإعلام والثقافة والتعبئة الفكرية أمس الخميس قال عضو المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية نبيل عمرو ، إنّ حركتي حماس والجهاد الإسلامي، أعلنتا عدم المشاركة في المجلس



القضاء العسكري يؤجل البت في قضية مرافق الرئيس الراحل عرفات (أخبار فلسطينية)

الجمعة 29 كانون الأول (ديسمبر) 2017

وقالت محامية الدفاع راوية أبو زهيري، في اتصال هاتفي مع "وطن" إن "الجلسة لم تعقد اليوم لأن الداية تبلغ بلائحة الاتهام ليلة أمس، وبحسب قانون الإجراءات الجزائية المادة 47، يتوجب أن يعطى المتهم مهلة سبعة أيام من تاريخ تبلغه بلائحة الاتهام من قبل النيابة قبل جلسة المحكمة الأولى".



محكمة الاحتلال تمدد اعتقال عهد التميمي ووالدتها وتفرج عن نور (أخبار فلسطينية)

الجمعة 29 كانون الأول (ديسمبر) 2017
قررت محكمة الاحتلال العسكرية، عوفر، مساء اليوم الخميس، تمديد اعتقال عهد التميمي ووالدتها ناريمان لمدة 5 أيام إضافية، بعد أن اعتقلتها قبل 10 أيام ومددت اعتقالها أكثر من مرة منذ الاعتقال. ومنحت المحكمة النيابة مدة 48 ساعة للاستئناف على قرار الإفراج عن نور التميمي، بشرط دفع غرامة مالية 5000 شاقل وكفالة طرف ثالث بقيمة 1000 شاقل ومثولها (...)


السنوار : مشروع المصالحة ينهار والقسام ستقنص كل جندي اسرئيلي يطلق رصاصة على المتظاهرين (أخبار فلسطينية)

الجمعة 22 كانون الأول (ديسمبر) 2017

اضاف السنوار ان حركته قدمت كافة التسهيلات والتنازلات وانها مستعدة للمضي قدما في هذا الطريق حتى النهاية" معتبرا ان ما قام به ترامب باعلانه المشؤوم حول القدس يتطلب الاسراع في خطوات المصالحة وانهاء هذا الفصل المأساوي في تاريخ الشعب الفلسطيني ويشكل فرصة حقيقية لتجاوز كافة الضغوط لعرقلتها".



السعوديون يضغطون على عباس لتهدئة أزمة القدس.. عليه أن يقبل بما يُخطِّط له الأميركيون! (أخبار فلسطينية)

الجمعة 22 كانون الأول (ديسمبر) 2017

نشرت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية تقريراً، كشفت فيه الكثير من التفاصيل، حول اللقاء الطارئ الذي تم أمس الأربعاء، 20 ديسمبر/كانون الأول 2017، بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن والسلطات السعودية.



الجمعية العامة للامم المتحدة تصوت باغلبية 128 دولة لصالح الغاء قرار ترامب حول القدس (أخبار فلسطينية)

الجمعة 22 كانون الأول (ديسمبر) 2017

أقرت الجمعية العامة للأم المتحدة بأغلبية ساحقة مشروع قرار يرفض تغيير الوضع القانوني لمدينة القدس.

وصوتت 128 دولة لصالح القرار، فيما عارضته 9 دول، وامتنعت 35 دولة عن التصويت، وذلك في جلسة طارئة بطلب من تركيا واليمن.



نيويورك تايمز: تصويت الجمعية العامة بشأن القدس توبيخ "لاذع" وتحد "جماعي" للولايات المتحدة (أخبار فلسطينية)

الجمعة 22 كانون الأول (ديسمبر) 2017

اعتبرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية مساء الخميس ، أن التصويت لصالح القرار، الذي يطالب الحكومة الأميركية بالتراجع عن اعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل، " تحد جماعي" لواشنطن، لافتة إلى تصويت 128 دولة لصالح القرار، في مقابل 9 دول فقط عارضته، و35 أخرى امتنعت عن التصويت.



فصائل تطالب بشطب أوسلو وإلغاء مبادرة السلام (أخبار فلسطينية)

الأحد 10 كانون الأول (ديسمبر) 2017

باتت غزة رغم الحواجز العسكرية والأسلاك الشائكة والقوات المعززة من الاحتلال، التي تفصلها جغرافيا عن مدينة القدس، أشبه بـ «بركان غضب» انفجر لحظة إصدار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قراراته الجائرة، والمتمثلة بنقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس، والاعتراف بالمدينة



على خطى الانتفاضة الأولى... يوم غضب فلسطيني (أخبار فلسطينية)

الأحد 10 كانون الأول (ديسمبر) 2017

في مثل هذا اليوم منذ ثلاثين عاماً خرج الفلسطينيون في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس المحتلتين في تظاهرات ضد العدو الإسرائيلي، في ما عُرف لاحقاً بـ«الانتفاضة الأولى» أو «انتفاضة الحجارة». حينذاك، كانت دوافع الغضب كثيرة، منها سياسة القمع وإغلاق مناطق الضفة الغربية، إلا أن السبب الذي أدى إلى تحرك الفلسطينيين هو دهس باص إسرائيلي عمالاً متوجهين إلى عملهم.



الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 594741

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار فلسطينية   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للمعركة- تشرين ثاني -2010