الصفحة الأساسية > أخبار > أخبار عربية > أخبار عربية

أخبار عربية

مقالات هذا القسم


بري يرفض عرضًا أميركيًا لترسيم الحدود مع "إسرائيل" (أخبار عربية)

السبت 17 شباط (فبراير) 2018

وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس البرلمان إن "بري أصر على موقفه لجهة ترسيم الحدود البحرية عبر اللجنة الثلاثية المنبثقة عن تفاهم أبريل/نيسان 1996، التي تضم لبنان وإسرائيل والأمم المتحدة، وذلك على غرار ما حصل خلال ترسيم الخط الأزرق على طول الحدود الجنوبية للبنان".



الامم المتحدة: كارثة كبيرة على وشك الوقوع بين "إسرائيل" وحزب الله (أخبار عربية)

السبت 17 شباط (فبراير) 2018

وقال غوتيرش خلال مؤتمر ميونيخ للأمن أمس الجمعة: "الوضع في الشرق الأوسط معقد جدًا وصعب للغاية. في زيارتي الأخيرة لإسرائيل، لاحظت أن وجود ميليشيات مقربة من إيران قرب الحدود الإسرائيلية، فضلًا عن العلاقة بين طهران وبيروت، سيسمح بتعزيز قدرات حزب الله، الأمر الذي يراه الكثير من الإسرائيليين تهديدًا لوجودهم"، على حد ادعائه.



العراق يحتاج 100 مليار دولار للإعمار (أخبار عربية)

السبت 27 كانون الثاني (يناير) 2018

قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إن العراق يحتاج إلى نحو 100 مليار دولار لإصلاح البنية الأساسية والمدن التي تضررت من الحرب، في حين أعلنت واشنطن أن عشرات الشركات الأميركية مستعدة للاستثمار بالعراق.

وأوضح العبادي في جلسة بالمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس أن بلاده بحاجة إلى المساعدة في عشرات المشروعات.



ما بعد «وعد ترامب» الأردن يتهيأ داخليا وأمنيا لانتفاضة ثالثة (أخبار عربية)

الأحد 10 كانون الأول (ديسمبر) 2017

يمكن بوضوح ترصد وتوثيق مستوى وحجم ردة الفعل الأردنية الرسمية الاضطرارية، لحالة الفوضى التي خلقها في المنطقة والإقليم قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نقل سفارة بلاده إلى القدس.



صحافة العدو : أخطأنا مع سوريا… حان الوقت للتعديل (أخبار عربية)

الجمعة 1 كانون الأول (ديسمبر) 2017

حتى قبل ثلاث سنوات كان لا يزال ممكنا العمل على إزاحة بشار الأسد عن الحكم، مع احتمال كبير أن تكون مثل هذه العملية مقصرة، بل وربما منهية للحرب في سوريا، منقذة حياة عشرات آلاف الناس ومقلصة أزمة اللاجئين الذين يغرقون العالم الغربي. مثل هذه المبادرة في ذاك الحين كانت بيقين عال ستمنع الواقع المتحقق في سوريا هذه الأيام بتأثير من إيران.



أموال كويتية في حقول الغاز الإسرائيلية (أخبار عربية)

الجمعة 3 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017

كشفت القناة العاشرة العبرية، أمس، عن وجود أموال كويتية تستثمر في حقول الغاز الإسرائيلية في البحر المتوسط، وذلك في إطار خطة تنويع المصادر التي لجأت إليها تل أبيب أخيراً. ووفق تقرير القناة، طلبت إسرائيل من شركتي «نوبل إنرجي» الأميركية و«ديلك» الإسرائيلية



جيش الاحتلال يقصف وقعا عسكريا للجيش السوري في منطقة القنيطرة (أخبار عربية)

الجمعة 20 تشرين الأول (أكتوبر) 2017

قصف جيش الاحتلال الاسرائيلي مساء اليوم موقعا عسكريا للجيش السوري في منطقة القنيطرة.



السيسي يفرض «الطوارئ» مجدداً مخالفاً الدستور (أخبار عربية)

الجمعة 13 تشرين الأول (أكتوبر) 2017

أعاد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، فرض حالة الطوارئ بعد 48 ساعة من انتهاء مدة الأشهر الستة التي اشترط الدستور ألا تتجاوزها من دون استفتاء شعبي.
وقرر السيسي إعادة «الطوارئ» في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر، اعتباراً من الساعة الواحدة من فجر اليوم، إذ نصّت المادة الثانية في القرار الجمهوري الذي حمل الرقم



سوريا: الدفاعات الجويّة تعترض طائرة إسرائيلية مسيّرة بعد استهدافها مطار دمشق (أخبار عربية)

الجمعة 22 أيلول (سبتمبر) 2017

أظهر شريط فيديو تداوله ناشطون سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي إطلاق صاروخ من الدفاعات الجوية السورية تجاه "هدف معادٍ"، قالت تلك المصادر انه على الأرجح طائرة مسيّرة إسرائيلية اخترقت الاجواء فوق دمشق واقتربت من مطار دمشق الدولي.



الحكومة السورية تنفي تقريرا للأمم المتحدة يتهمها بشن هجوم كيماوي (أخبار عربية)

السبت 9 أيلول (سبتمبر) 2017

وقالت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) إن دمشق بعثت برسالة للأمم المتحدة ”تشدد على أن سوريا لم ولن تستخدم الغازات السامة ضد شعبها لأنها لا تملكها أصلا“.

وقال محققون في جرائم الحرب تابعون للأمم المتحدة يوم الأربعاء إن القوات السورية استخدمت الأسلحة الكيماوية 27 مرة خلال الحرب الأهلية.



الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 594741

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار عربية   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للمعركة- تشرين ثاني -2010