الصفحة الأساسية > أخبار > أخبار التصفية > أخبار التصفية

أخبار التصفية

مقالات هذا القسم


«حماس»: اتفقنا مع دحلان على المصالحة وفتح المعبر وتفعيل «التشريعي» (أخبار التصفية)

الجمعة 30 حزيران (يونيو) 2017

قال القيادي البارز في حركة «حماس» محمود الزهار، خلال برنامج «هاشتاغ» الذي تبثه قناة «الجزيرة مباشر»، إن اللقاء الذي جمع بين وفد حركة «حماس» بقيادة يحيى السنوار، قبل بضعة أسابيع في القاهرة، وجماعة محمد دحلان العضو المفصول من مركزية حركة «فتح»،



الاخبار اللبنانية: «رجل المؤتمرات»... دحلان «سيكافح» عباس بطرق جديدة (أخبار التصفية)

«القدس العربي»: تعليمات فتحاوية تحظر الخوض في ترحيل الرجوب عن القاهرة
الجمعة 3 آذار (مارس) 2017

لا يبدو أن الإحباط قد أقعد محمد دحلان، بعد نجاح المؤتمر السابع في إقصائه وكل رجاله عن المشهد الفتحاوي. معركة جديدة بدأها «الرجل الطموح»، مسلحاً بدعم مفتوح من دول «الرباعية العربية»، ولا سيما مصر التي رفضت أخيراً السماح لقياديين فتحاويين بدخول أراضيها، قبل أن تعيد أحدهم مرحّلاً إلى عمان على متن الطائرة التي سافر بها



القدوة يكشف: مركزية فتح لم تُجمع على تعيين مروان البرغوثي نائبًا لرئيسها (أخبار التصفية)

الجمعة 17 شباط (فبراير) 2017

وفي موضوع التوجه نحو الإقليم للحل على حساب الفلسطينيين، شدد د. القدوة على أنه إذا كان المقصود بعد أقليمي في انسجام مع مبادرة السلام العربية وأن يكون هناك دور للإقليم فهذا جيد، أما إذا كان المقصود تبني وجهة نظر نتنياهو بالعمل من الخارج للداخل، فهذا مرفوض ولن يحدث.



دحلان يواجه عباس عن غياب التقارير التي قال عنها ... (أخبار التصفية)

الجمعة 2 كانون الأول (ديسمبر) 2016

قالت مصادر دحلان أن خلافاً قوياً يدور بين اعضاء من اللجنة المركزية لحركة فتح ، حول جدول أعمال المؤتمر العام السابع لحركة فتح ، والذي سيدخل يومه الثالث بدون أن يوزع على أعضاء المؤتمر كما كان مقررا ، وأن الخلاف وصل ذروته عندما صدرت نسخة من جدول الاعمال ولم تضمن فقرة تقرير اللجنة الوطنية للتحقيق بإستشهاد الرئيس ياسر عرفات ، الأمر الذي أثار حفيظة رئيس اللجنة اللواء توفيق الطيراوي وطالب رئاسة المؤتمر بإستدراك الأمر وارجاع التقرير كفقرة رئيسة في جدول الاعمال .



دحلان سيعقد مؤتمرا موازيا في القاهرة.. وينشر قائمة عباس لانتخابات مؤتمره (أخبار التصفية)

الجمعة 2 كانون الأول (ديسمبر) 2016

أعلن عدد من كوادر الحركة وفروعها احتجاجهم على عقد مؤتمر عباس على هذا النحو. وقالت مصادر مقربة من النائب محمد دحلان إنه قرر عقد مؤتمر احتجاجي يحضره كوادر الحركة المحتجون على عقد المؤتمر.

وأضافت المصادر أن المؤتمر سيعقد قريباً في العاصمة المصرية بمشاركة حوالى 2000 من كوادر الحركة. وزادت المصادر أن دحلان سيوجه خطاباً إلى أنصاره يعلن فيه احتجاجه على عقد مؤتمر عباس.



الحياة اللندنية: فتح تخلت عن "النشاط العسكري"..وتحولت لـ"حركة موظفين" (أخبار التصفية)

الجمعة 2 كانون الأول (ديسمبر) 2016

أظهر البرنامج السياسي الجديد لحركة «فتح»، الذي عرضه الرئيس محمود عباس أمام المؤتمر العام السابع، أن الحركة ستواصل مسارها السياسي القديم القائم على السعي الى إقامة دولة فلسطينية مستقلّة على حدود عام 67، والقدس عاصمة لها، عبر العمل السياسي والمقاومة الشعبية السلمية.

ومنذ انتهاء الانتفاضة الفلسطينية الثانية عام 2002، أعلنت حركة فتح وضع حد لنشاطاتها العسكرية، وهو خيار أثنى عليه مجدداً موفد الأمم المتحدة الى الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف أمام المؤتمر.

وسيكون الحدث الأبرز خلال المؤتمر اعتباراً من اليوم الجمعة، انتخاب الهيئات القيادية: المجلس الثوري المؤلف من ثمانين عضواً منتخباً وحوالى أربعين معينين، واللجنة المركزية التي تضم 18 عضواً منتخباً وأربعة يعينهم الرئيس.

ولم يواجه الرئيس الفلسطيني معارضة سياسية في المؤتمر العام السابع. واقتصرت المعارضة التي واجهها عباس في حركة «فتح» على اعتبارات شخصية تتعلق بمكانة هذا العضو أو ذلك وليس بالخيار السياسي الذي يبدو أن حركة «فتح» متفقة عليه، من دون أن يظهر بديل واضح له في الحركة.

من جهة ثانية، يؤشر مؤتمر حركة «فتح» السابع إلى تحول الحركة الى نظام حكم، يشبه، بدرجة أو أخرى، أنظمة الحكم في المنطقة. فالغالبية العظمى من أعضاء مؤتمر «فتح» موظفون في الجهاز البيروقراطي للسلطة، وبالتالي فإن حساباتهم هي حسابات الموظف الذي يتطلع الى الحفاظ على مصدر معيشته وعلى تطوير هذا المصدر وليس الذهاب الى خيارات سياسية تشكل تهديداً لهذا المصدر.

كما أن الخيارات الانتخابية للموظف تذهب الى الأشخاص القادرين على التأثير في الوظيفة العمومية، فكلما كان المرشح أكثر قدرة على التوظيف والترقية وتقديم الخدمات كلما كان أكثر جذبا للأصوات. هذا ما ظهر أثناء استعراض أسماء أعضاء اللجنة المركزية للحركة في الجلسة الأولى للمؤتمر، حيث حظي وزير الشؤون المدنية، على سبيل المثل، بدرجة عالية من التصفيق، وهو ما يعود الى قدرته على تقديم الخدمات التي يحتاجها الأعضاء، الأمر الذي يؤشر الى قلة احتمالات التغيير في انتخابات الهيئات القيادية للحركة التي ستجري السبت.



الرجوب: فصل دحلان قانوني و اصبح خلف ظهورنا (أخبار التصفية)

السبت 12 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016

قال عضو اوسلو عباس المدعو جبريل الرجوب،أن قضية اغتيال الرئيس الراحل ياسر عرفات ستكون على أجندة مؤتمر حركة فتح السابع

وأضاف الرجوب خلال مقابلة له في برنامج "ندوة الأسبوع" على الميادين موضوع فصل القيادي السابق في الحركة محمد دحلان "قانونيٌ تنظيميٌ وهو خلف ظهورنا".



روزاليوسف تنشر مقال لقنديل حول الدحلان الامريكاني... (أخبار التصفية)

الخميس 20 تشرين الأول (أكتوبر) 2016

يعتمد البعض في تنفيذ خططهم وأكاذيبهم التي يزعموها على قصر ذاكرة الناس، ويعتقدون أن ضخامة الأحداث وتسارعها قد تنسي شعوب الشرق الاوسط ما اقترفوه من أعمال، وأنهم يستطيعون بذلك اخفاء الحقائق والكذب دون محاسبة.

كل ما ورد في هذا التقرير من معلومات أرسلت من قبل جهة مصرية للأطراف العربية، عندما سئلت مصر بشكل مباشر عن دحلان ودوره واتصالاته، هذه المعلومات هي ملخص لتقرير مطول عن دحلان لهذه الأطراف.



جماعة اوسلو تنهي عقبة نجاة ابو بكر (أخبار التصفية)

الجمعة 11 آذار (مارس) 2016

أنهت النائب عن حركة "فتح- اوسلو" نجاة أبو بكر عصر اليوم الخميس اعتصامها في مقر المجلس التشريعي الذي استمر أسبوعين على أثر أزمة استدعائها للتحقيق من النائب العام في السلطة الفلسطينية



قطب عصابة التصفية دحلان: دحلان: مصالحتي مع الرئيس بطلب من القاهرة وادعم البرغوثي ليكون رئيسا (أخبار التصفية)

الجمعة 27 تشرين الثاني (نوفمبر) 2015

دعا عضو المجلس التشريعي الفلسطيني محمد دحلان السلطة الفلسطينية إلى وقف "التنسيق الأمني" مع الاحتلال الإسرائيلي، وأعرب عن تأييده ترشيح مروان البرغوثي للرئاسة بالانتخابات المقبلة.
وقال دحلان إن "إسرائيل" دمرت عملية السلام، وإن السلطة الفلسطينية أصبحت تقوم فقط بواجبات



الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 561222

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار التصفية   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

visiteurs en ce moment

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للمعركة- تشرين ثاني -2010