الصفحة الأساسية > أخبار > أخبار دولية > أخبار دولية

أخبار دولية

مقالات هذا القسم


النشطاء يلغون مهرجانًا ثقافيًا إسرائيليًا في فرنسا (أخبار دولية)

السبت 17 شباط (فبراير) 2018

ألغي مهرجان مخصص للثقافة الاسرائيلية نظمه طلاب في مدينة "ليل" بشمال فرنسا بعد تظاهرة لناشطين مؤيدين للفلسطينيين في أول تجمع في إطاره.

وبدعوة من جمعية "فرانس بالستين سوليداريتيه" وتعنى (فرنسا فلسطين تضامن) وأساتذة في جامعة "ليل"، تسبب عشرات الأشخاص ببلبلة في معرض للصور ودرس للغة العبرية مساء الأربعاء في حرم الجامعة.



رئيس سلوفينيا يتراجع عن الاعتراف بفلسطين (أخبار دولية)

السبت 27 كانون الثاني (يناير) 2018

تراجع الرئيس السلوفيني بوروت باهور، الجمعة عما سبق أن قاله وزير خارجيته بشأن اعتراف سلوفينيا بدولة فلسطين، واعتبر أن الظروف "لم تتضافر بعد" لاتخاذ قرار من هذا النوع.

وقال الرئيس السلوفيني الذي ينتمي إلى يسار الوسط في بيان إن الظروف التي تتيح اعترافا مماثلا لم تتضافر بعد، معتبرا أن اتخاذ هذا القرار سيساهم في "تأزيم العلاقات بين الفلسطينيين والإسرائيليين".



تركيا تنتقد تصريحات ترمب حول القدس (أخبار دولية)

السبت 27 كانون الثاني (يناير) 2018

انتقد المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية حامي أقصوي التصريحات الأخيرة للرئيس الأمريكي دونالد ترمب، التي اعتبر فيها موضوع القدس خارج إطار المفاوضات.

جاء ذلك في بيان أصدره أقصوي الليلة الماضية ردًا على تصريحات لترمب أدلى بها الخميس، على هامش أعمال منتدى "دافوس" الاقتصادي العالمي، في سويسرا.



فلسطينيو الداخل: على السلطة الفلسطينية إعادة حساباتها (أخبار دولية)

الأحد 10 كانون الأول (ديسمبر) 2017

يواصل فلسطينيو الداخل فعاليات احتجاجية بالمسيرات والتظاهرات نصرة لزهرة المدائن، واستمرت مسيرات محلية داخل أراضي 48 رفعت فيها لافتات منددة بترامب واليوم الأحد سيصل وفد كبير لكل قياداتهم السياسية والدينية إلى القدس للقاء مرجعياتها الوطنية والدينية والأهلية. ويحرص فلسطينيو الداخل على عدم إطلاق كل طاقاتهم دفعة واحدة، وهم يخططون لاستكمال



إسرائيل: ترامب تشاور مع زعماء عرب... واطمأن إلى ردود فعلهم (أخبار دولية)

الأحد 10 كانون الأول (ديسمبر) 2017

مع اعلان الرئيس دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الإسرائيلي، استحضر المسؤولون الإسرائيليون المخزون الأيديولوجي الصهيوني في العلاقة مع القدس وفلسطين، وأضفوا أبعاداً تاريخية واستراتيجية على هذه المحطة المفصلية في حركة الصراع مع إسرائيل، وفي مواجهة الشعب الفلسطيني.



واشنطن تجمع أيزنكوت وقادة جيوش عربية (أخبار دولية)

الخميس 26 تشرين الأول (أكتوبر) 2017

يشارك رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، غادي ايزنكوت، إلى جانب عدد من قادة جيوش دول عربية، في مؤتمر تنظمه واشنطن لقادة جيوش دول «التحالف الدولي لمحاربة داعش» في سوريا والعراق.



اعتذار روسي عن «تغييب» العلم الفلسطيني (أخبار دولية)

الجمعة 20 تشرين الأول (أكتوبر) 2017

أيام سيئة بالنسبة إلى الإسرائيليين في روسيا. وبالتزامن مع مواجهة خاضتها الوفود البرلمانية العربية المشاركة في الاتحاد البرلماني الدولي في سان بطرسبورغ، ضد ممثلي «الكنيست» الإسرائيلي على خلفية سجال حول تقرير أممي



ترامب يحسم أمره اليوم: استراتيجية جديدة لنسف الاتفاق النووي؟ (أخبار دولية)

الجمعة 13 تشرين الأول (أكتوبر) 2017

يعلن دونالد ترامب اليوم استراتيجية بلاده تجاه إيران، وبالتالي قراره بشأن الاتفاق النووي والبرنامج البالستي والحرس الثوري. وأفيد بأن الضغوط تزداد على الرئيس الأميركي كي لا يعلن رفضه التصديق على الاتفاق مجدداً



واشنطن تنسحب من «اليونسكو»... كُرمى لتل أبيب (أخبار دولية)

الجمعة 13 تشرين الأول (أكتوبر) 2017

أعلنت الولايات المتحدة الأميركية انسحابها من «منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة» (اليونسكو) عقب قرارات اتخذتها المنظمة، ورأت فيها واشنطن مناهضة لإسرائيل. وأضافت وزارة الخارجية الأميركية في بيان أمس، أن قرار الانسحاب يأخذ مفعوله في 31 كانون الأول المقبل. لكن البيان أشار إلى أن الولايات المتحدة ستسعى إلى الاستمرار في المنظمة «كدولة مراقبة غير عضو من أجل المساهمة بآراء الولايات المتحدة وخبراتها».



مشروع قانون بالكونغرس الأميركي ضد مقاطعة المستوطنات (أخبار دولية)

السبت 30 أيلول (سبتمبر) 2017

يعتزم أعضاء في الكونغرس الأميركي بدعم من منظمات يهودية أميركية تمرير قانون ضد حملات لمنظمات دولية، بينها الأمم المتحدة، لمقاطعة منتجات المستوطنات في الأراضي التي تحتلها "إسرائيل" منذ العام 1967.



الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 594741

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار دولية   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للمعركة- تشرين ثاني -2010