الخميس 26 تشرين الأول (أكتوبر) 2017

واشنطن تجمع أيزنكوت وقادة جيوش عربية

الخميس 26 تشرين الأول (أكتوبر) 2017

يشارك رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، غادي ايزنكوت، إلى جانب عدد من قادة جيوش دول عربية، في مؤتمر تنظمه واشنطن لقادة جيوش دول «التحالف الدولي لمحاربة داعش» في سوريا والعراق.
المؤتمر، الذي تدعى إليه إسرائيل للمرة الأولى، كونها غير مشاركة رسمياً في «التحالف»، جاء في أعقاب قرار رئيس أركان الجيوش الأميركية المشتركة، جوزف دانفورد، تغيير شكل المؤتمر و«بنيته»، كي يتمكن من دعوة الوفد العسكري الإسرائيلي ومشاركته.

صحيفة «معاريف» أشارت أمس إلى مشاركة قادة جيوش دول عربية، من بينها الأردن ومصر، إلى جانب دول عربية أخرى لا تقيم علاقات دبلوماسية علنية مع إسرائيل، مثل السعودية والإمارات. المؤتمر يستمر أربعة أيام، تتخلله لقاءات علنية وجانبية، وكذلك تبادل أفكار ورؤى حول التحديات الأمنية في الشرق الأوسط، ومكافحة «الجماعات الإرهابية» في المنطقة.
الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أشار في بيان وزع أمس على الإعلام العبري، الى أن ايزنكوت والوفد المرافق له، سيعقد اجتماعات عمل مع المسؤولين الأمنيين والعسكريين الأميركيين، بالإضافة إلى سلسلة لقاءات مع قادة الجيوش الأجنبية المشاركة في المؤتمر، لمناقشة التحديات المشتركة والتطورات الإقليمية والأمنية في الشرق الأوسط، وكذلك التعاون العسكري.


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 34 / 575479

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار دولية   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

visiteurs en ce moment

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للمعركة- تشرين ثاني -2010