السبت 12 أيار (مايو) 2018

24 حالة بتر 48 شهيدًا و9520 مصابًا منذ بدء مسيرات العودة

السبت 12 أيار (مايو) 2018

قالت وزارة الصحة السبت إن 48 مواطنًا استشهدوا وأصيب 9520 آخرين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء "مسيرات العودة الكبرى" على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة في بيان صحفي أن من بين الشهداء 5 أطفال واثنان من الصحفيين، ومن بين الإصابات أكثر من 900 طفل و400 سيدة و200 من الطواقم الطبية و110 من الصحفيين.

وأشار إلى أن هناك 170 إصابة لا زالت بحالة خطرة، بالإضافة إلى 24 حالة بتر في الأطراف حتى اللحظة، لافتًا إلى أن قوات الاحتلال استخدمت القوة المميتة" بحق المشاركين السلميين في مسيرة العودة.

ويواصل الفلسطينيون فعاليات مسيرة العودة السلمية التي انطلقت في 30 مارس الماضي على الحدود الشرقية لقطاع غزة، رغم ارتكاب قوات الاحتلال جرائم بحق المتظاهرين السلميين.

واستشهد أمس الجمعة مواطن وأصيب 973 بجراح مختلفة واختناق بالغاز جراء قمع قوات الاحتلال متظاهرين سلميين في الجمعة السابعة لمسيرة العودة.

ومن المقرر أن تصل فعاليات المسيرة ذروتها يومي 14 و15 مايو الجاري، وسط دعوات لاجتياز السياج الأمني شرقي قطاع غزة في محاولة للعودة إلى الأراضي المحتلة، وتطبيق القرارات الدولية بهذا الشأن بعد عجز المجتمع الدولي.

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار الشعب الفلسطيني في أماكن تواجده للاحتشاد الكبير يومي 14 و15 مايو، في الذكرى السبعين للنكبة الفلسطينية.

ويطالب المتظاهرون بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي هجروا منها تطبيقًا لقرارات الأمم المتحدة بهذا الشأن، بالإضافة إلى كسر الحصار الإسرائيلي المستمر على القطاع منذ 12 عامًا.


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 77 / 14484

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار فلسطينية   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للموقف- تشرين ثاني -2010